fbpx
يمكنك تحميل التطبيق الان و معرفه كل ما تحتاج من خلال هاتفك المحمول.
Logo Loading

Blog

إليك 5 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء منزل

شراء منزل هو أحد أكبر الاستثمارات التي يمكن لأي شخص القيام بها على الإطلاق. هذا يعني أنه من المهم أن تختار جيدًا. إذا كنت تريد تجنب ندم المشتري ، فعليك اتباع هذه الخطوات الخمس البسيطة قبل التوقيع على أي شيء. سواء كنت تشتري منزلًا جديدًا أو تبيع منزلًا ، هناك الكثير من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. الخطوة الأولى هي الحصول على الأهلية للحصول على قرض. بمجرد القيام بذلك ، يجب أن تبدأ في النظر إلى المنازل التي تلبي المعايير الخاصة بك. بعد ذلك ، ستحتاج إلى قضاء بعض الوقت في مراجعة العقود وخطابات العرض للتأكد من التعامل مع كل شيء بشكل صحيح.
بمجرد العثور على المنزل المثالي ، فقد حان الوقت لوضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل. تأكد من الاهتمام بالمكان الذي ستعيش فيه ، وما إذا كان لديك حيوانات أليفة إذا كانت هناك أي ميزات خاصة ، وما إذا كنت ستتمكن من تحمل المدفوعات. أخيرًا ، لا تنسَ زيارة الحي. إذا كنت تحب ذلك ، فقد ترغب في الانتقال إليه على الفور. ومع ذلك ، فهذه بعض أهم النقاط التي يجب مراعاتها قبل شراء منزلك ، ودعنا نلقي نظرة عليها.

1. موقع المنزل

الموقع مهم جدًا لصحتك وسعادتك وحتى أموالك. تحتاج إلى التأكد من أنك تجد مكانًا يتم فيه تلبية احتياجاتك. إذا كان لديك أطفال ، فأنت تريد أن تجد منزلًا قريبًا من المدارس والأماكن التي يمكنهم الذهاب إليها إذا لزم الأمر. إذا كان لديك وظيفة ، فأنت تريد العثور على منزل قريب من مكان عملك ويمكن الوصول إليه بسهولة بواسطة وسائل النقل العام. أخيرًا ، أنت تريد منزلًا يمكن الوصول إليه بسهولة من قبل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالتنقل ، وهذا أحد المجالات التي يجب مراعاتها بعناية. تقع الفلل المعروضة للبيع في منطقة العاصمة الإدارية الجديدة في بعض من أفضل المواقع التي ستدهشك بالتأكيد.

2. تحقق من كفاءة الطاقة في المنزل

عند شراء منزل ، سوف ترغب في النظر في كفاءة استخدام الطاقة في المنزل. تأكد من أنك تعرف مقدار الطاقة التي تستخدمها كل وحدة للتشغيل. لا جدوى من امتلاك منزل جميل إذا كان يكلفك باهظًا كل شهر. تأكد من فحص نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وعزل الجدران. يمكن أن تتراكم هذه الأشياء بمرور الوقت. قد ترغب أيضًا في التحقق من أكواد البناء ، والتي يمكن أن تختلف حسب المنطقة. بعض المدن لديها رموز صارمة مطلوبة لكل وحدة على حدة ، في حين أن البعض الآخر لا يفعل ذلك.

3. ضع في اعتبارك عدد غرف النوم التي تحتاجها

شراء منزل هو قرار كبير. سترغب في التأكد من وجود مساحة كافية لكل فرد في عائلتك. إذا كان أطفالك أكبر سنًا ، فقد ترغب في التفكير في إضافة غرفة نوم أو غرفتين للضيوف. إذا كان لديك طفل ، فقد ترغب في التفكير في مساحة للعب بأمان. ابحث عن منزل واسع وجيد التصميم. تريد أن تفكر فيما يمكنك استخدامه أو إضافته إلى منزلك في غضون سنوات قليلة. ضع في اعتبارك أن المنزل الصغير جدًا لن يسمح لك بالتوسع والانتقال إليه بسهولة.

4. هل سأكون قادراً على تحمل الدفع؟

هناك العديد من أنواع الرهون العقارية ، ولكل منها مجموعة متطلباتها الخاصة. ومع ذلك ، طالما أنك تستطيع تحمل الحد الأدنى للدفع الشهري ، فلن تواجه أي مشاكل. هناك عدة طرق لحساب ما إذا كنت تستطيع تحمل الرهن العقاري أم لا. أولاً ، انظر إلى راتبك الإجمالي. ثم أضف المصاريف الأخرى لتحديد مقدار النقود الإضافية المتبقية لتكاليف السكن. إذا كانت دفعة الرهن العقاري الخاصة بك أعلى من 20٪ ، فقد ترغب في التفكير في الاستئجار. الفيلات المعروضة للبيع في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة ميسورة التكلفة من حيث تكاليف الشراء والصيانة.

5. هل الائتمان الخاص بي جيد بما فيه الكفاية؟

إذا كنت تبحث عن شراء منزل ، فهناك أشياء معينة يجب أن تعرفها قبل الالتزام النهائي. الشيء الرئيسي الذي يجب الانتباه إليه هو درجة الائتمان. شيء آخر يجب مراعاته هو سداد ديونك الشهرية. من القواعد الأساسية الجيدة أن تجعله أقل من 30٪ من دخلك الشهري ؛ أي شيء يزيد عن هذا المبلغ يعني أنك على الأرجح ستكافح لسداد القروض والفواتير في حالة حدوث خطأ ما (مثل طردك من وظيفتك). ضع هذين العاملين في الاعتبار للتأكد من أنك لا تضع نفسك في موقف سيء.

استنتاج:

يعد شراء منزل أو شقة أحد القرارات الرئيسية التي يتعين علينا جميعًا اتخاذها في حياتنا. هذا هو السبب في أنه من المهم وضع كل هذه الأشياء في الاعتبار لتحويل هذا القرار إلى قرار إيجابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts

قارن

ادخل كلمة البحث